منتديات تابلاط أون لاين ،، طريقك نحو الأفضل

منتديات تابلاط أون لاين ،، طريقك نحو الأفضل
إنضم إلى منتديات تابلاط أون لاين

قمة مرتقبة بين بوتفليقة وبرلسكوني الخريف المقبل

يقوم وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، فرانكو فراتيني، يوم غد الأربعاء، بزيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري، مراد مدلسي، لإجراء الترتيبات المتعلقة بعقد القمة بين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول الإيطالي سرجيو برلسكوني، والمقررة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة الجارية في الجزائر وتحديد تاريخ لها.
وجرى الإعلان عن عقد هذه القمة خلال الزيارة التي قامت بها كاتبة الدولة الإيطالية للشؤون الخارجية، ستيفانيا غراكسي، إلى الجزائر شهر ماي الماضي، ولقائها بالوزير المنتدب للشؤون المغاربية والإفريقية، عبد القادر مساهل. وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية إن زيارة وزير الخارجية الإيطالي، فرانكو فراتيني، تندرج في إطار مواصلة الحوار وتكثيف التشاور المنصوص عليهما في معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي تربط البلدين.
وستكون قضايا الهجرة السرية والاستثمارات والطاقة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام بمنطقة الساحل، أبرز ملفات النقاش والمباحثات التي ستجمع وزير الخارجية الإيطالي بنظيره الجزائري مراد مدلسي ومع عدد من المسؤولين الجزائريين، إضافة إلى وضعية العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الجهوية والدولية الراهنة. كما ستسمح المحادثات، التي سيجريها فراتيني مع مدلسي وعدد من المسؤولين الجزائريين، بإعطاء دفع جديد للعلاقات بين البلدين التي تميزت، خلال السنوات الأخيرة، بتقدم ملحوظ في مختلف مجالات التعاون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

إنضم إلينا على الفايسبوك :

شركاء الموقع :


Search Engine Optimization and SEO Tools
Submit your website to 20 Search Engines - FREE with ineedhits!
Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Sonic Run: Internet Search Engine
free counters