منتديات تابلاط أون لاين ،، طريقك نحو الأفضل

منتديات تابلاط أون لاين ،، طريقك نحو الأفضل
إنضم إلى منتديات تابلاط أون لاين

آآه لو يلعبون في الجزائر !!

و الله يعتصر القلب لما نسمع بإنتقال لاعب محترف مثل نذير بلحاج الى فريق السد القطري الشقيق أو ما يقال عن انتقال بوغرة او حليش و القائمة تطول , هو ليس انتقاص من قيمة أشقائنا العرب بل تحسر على عدم الاستفادة من خدمات لاعبين محترفين للنهوض بالكرة المحلية و نحن الأولى.

فتلك الاندية لا نلومها أو نحسدها أو نستصغر شأنها , لها الحق في ان تفكر في تدعيم و رقي الكرة المحلية لديها بما ان لديها الارادة و المال و لها شوط في الاحتراف و نحن لازلنا في دوري ما بين الاحياء .

فأتسائل أحيانا و أقول لماذا لا يتم شراء لاعب محترف من فريق جزائري في المستقبل القريب و نحن على أبواب الاحتراف ؟؟

و لماذا لا يتم شراء لاعبين كثر و توزيعهم على الأندية المحلية المهمة و لماذا لا يتم انشاء ناد أو أكثر أو تحديثه( بشروط الاحتراف ) يضم اللاعبين المحترفين لتنشيط الدوري المحلي و كذلك لرفع مستوى اللاعب المحلي بالاحتكاك مع اللاعب المحترف ؟؟ هذا من جهة و لنضمن لهم الاحتكاك مع فرق اوروبية و لاتينية و كذلك لنضمن تأقلم و انسجام اللاعبين فيما بينهم و جاهزيتهم في مواعيد التصفيات القارية و العالمية مثل الفريق الاسباني لأن غالبيتهم يلعبون في ناد واحد .

ربما البعض يقول المشكل هو مادي بحت !!!

طيب ..بما اننا على ابواب الدخول في الاحتراف , فكيف لنا أن ندخل الاحتراف بدون ضخ المال لقطاع الرياضة من خزينة الدولة ؟؟!!!..فلا أحد يستطيع أن يقول ان ميزانية الدولة لا تسمح بذلك و الكل يعرف الاموال المجمدة التي لم تعرف طريقا الى توظيفها و الحمد لله الجزائر بخير الآن و لها فائض بعد تسديد ديونها و هي الآن ثاني قوة اقتصادية على الصعيد القاري بعد جنوب افريقيا في حين نرى دول أقل من الجزائر لها ملاعب أحسن من ملاعبنا و دخلت عالم الاحتراف

و لماذا لا يقوم لاعب من محترفينا مثل ما قام به " الشماخ " بتشجيع ناديه على فتح مدرسة في بلده الاصلي لإكتشاف المواهب و رفع المستوى و الاستفادة من خدماته ؟؟

فالمشكلة تكمن في عدم وجود ارادة و الرجل المناسب في المكان المناسب فالمال موجود و الرجال كذلك ....لكن لا ضوء أخضر في الافق

فقط تخيلوا أن يلعب حليش ..عنتر.. بوغرة .. بلحاج ..زياني ..مطمور ..قديورة ..قادير..بودبوز ..مبولحي ..و الآخرون الذين نعرفهم و الجدد ....فكيف يكون حال مستوى الكرة المحلية في المستقبل ؟؟؟و كيف يكون انعكاس تواجدهم على نفسية اللاعب المحلي و الجيل الجديد ؟؟؟!!!

لكن ماذا نقول أو ننتظر من أشخاص يتحينون ما ينتجه الآخرون و لا يفكرون الا عند أنوفهم و لا يستشعرون عاقبة ما يفعلونه بتغطية اخفاقاتهم على حساب مواهب و آمال الجيل الجديد , المهم انهم يملؤون خزائنهم و سحقا لمستقبل الكرة الجزائرية , ألفوا سياسة الاتكال على ما يأتيهم من الخارج ...حتى لاعب كرة القدم !!!

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

آآه لو يلعبون في الجزائر !!

غير معرف يقول...

بوبية تحيا مولودية باتنة

إرسال تعليق

إنضم إلينا على الفايسبوك :

شركاء الموقع :


Search Engine Optimization and SEO Tools
Submit your website to 20 Search Engines - FREE with ineedhits!
Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Sonic Run: Internet Search Engine
free counters