منتديات تابلاط أون لاين ،، طريقك نحو الأفضل

منتديات تابلاط أون لاين ،، طريقك نحو الأفضل
إنضم إلى منتديات تابلاط أون لاين

ساعات بعد المسيرة الحاشدة : الخاطفون يفرجون عن لونيس دون فدية

أفرج الخاطفون، فجر أمس، عن الشاب ''لونيس. إ''، بعد أسبوع من اختطافه بضواحي فريحة بتيزي وزو. وفيما عادت الفرحة إلى قرية ''أزرو'' التي ينتسب إليها، أكد والده، لـ''الخبر''، أن العائلة عادت إلى الحياة بعودة ابنها سالما معافى. وقد تم نقله خارج القرية تفاديا لإزعاجه من طرف الوافدين.
بدت قرية أزرو ببلدية فريحة، أمس، في وضع غير عادي؛ حيث توافدت عليها أعداد كبيرة من أقارب عائلة لونيس ومواطنون من مختلف القرى، لمشاركة العائلة فرحة عودة ابنها المختطف الذي غاب 7 أيام كاملة، قال عنها والده إنها كانت جحيما ''لم نذق خلالها طعم النوم ولا الأكل، ولم يكن لنا سند سوى المواطنين الذين لازمونا ليلا ونهارا''.
روى عمي محمد، والد الشاب لونيس المختطف، والذي بدا متأثرا بالحادثة، أن نجله عاد إلى البيت العائلي في حدود الساعة الثالثة والنصف من صباح أمس الأحد، حيث تم نقله من طرف شقيقه وأحد أقاربه من قرية ''شعوفة'' على بعد حوالي 10 كلم عن قريته. وحرص والده على عدم الكشف عما إذا كان الخاطفون قد أبلغوهم بمكان تواجده. وأضاف المتحدث، في تصريح لـ''الخبر''، أن لونيس عانق والديه وشقيقه الثاني فور دخوله البيت بحرارة، محاولا إخفاء دموعه. واستطرد عمي محمد أن العائلة لم تتلق أي اتصال من قبل الخاطفين، باستثناء مكالمة هاتفية من لونيس ساعات قليلة بعد اختطافه، دامت بضع ثوان فقط، أبلغ خلالها العائلة بأنه لا يزال حيا وأنه يتواجد في ظروف عادية. أما عن الفدية، فقد نفى والده قطعيا أي اتصال مع العائلة بهذا الخصوص. مؤكدا أن ابنه أطلق سراحه دون تسديد أية فدية. وتساءل عمي محمد عن المبلغ الذي تداولته بعض الأطراف والمقدر بـ3 ملايير، وقال بهذا الخصوص ''إن جميع سكان قرية أزرو وإن جمعوا كل ما يملكون لن يتوصلوا لجمع مثل هذا المبلغ''. وأقسم والد لونيس أن أفراد العائلة لم يذوقوا النوم والطعام منذ عملية اختطاف نجله. ومن شدة السعادة بعودة ابنه، جزم محدثنا أنه لم يذق الطعام إلى غاية مساء أمس ''إنني لا أحس بالجوع ولست بحاجة إلى الأكل''، وذلك بعد إلحاح من أقاربه ومواطني القرية على دعوته للخلود للراحة، وهو الذي ظل في مدخل البيت العائلي يستقبل المهنئين من الرجال والنساء، الذين توافدوا فور انتشار خبر الإفراج. وتحدثت ''الخبر'' مع عضوين من خلية الأزمة التي تم تشكيلها في القرية لمتابعة تطورات القضية مباشرة، بعد تعرض لونيس لعملية الاختطاف، حيث اعتبرا أن تجنّد المواطنين من مختلف القرى وتضامنهم مع العائلة كان وراء إخلاء سبيل الضحية. للإشارة، نظم مواطنو قرية أزرو، مساء أمس، قافلة مشكلة من عدد كبير من السيارات، جابت مختلف القرى لتقديم الشكر للمتضامنين، وتم تحديد مكان اختطاف لونيس كنقطة انطلاق للقافلة.
ولم يكن مواطنو قرية أزرو الهادئة يدركون أن يطال مسلسل الاختطافات التي تشهده المنطقة منذ 5 سنوات أحد أفرادها، حيث اهتز كل سكان هذه القرية الصغيرة لحادثة الاختطاف التي استهدفت لونيس الذي عاشت عائلته سبعة أيام في دوامة من الآلام، منذ أن تم الاتصال بهم وإبلاغهم بإمكانية استرجاع سيارته من نوع ''فولف'' التي عثروا عليها غير بعيد عن منطقة تيفزيرت. قبل أن ينتهي الكابوس الذي أرّق حياة العائلة والأقارب والجيران، مثلما يقول والده، الذي بدا جد متأثر ولم يصدق أن ابنه الذي يعاني من مرض مزمن قد عاد فعلا سالما معافى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

إنضم إلينا على الفايسبوك :

شركاء الموقع :


Search Engine Optimization and SEO Tools
Submit your website to 20 Search Engines - FREE with ineedhits!
Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! Sonic Run: Internet Search Engine
free counters